أنشطة دولية

 أنشطة دولية SDGs2030- International Youth OPs
مكتب التعاون الدولي يشارك اليوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024 في فعاليات الندوة العلمية التي تنظمها الهيئة الليبية للبحث العلمي بالتعاون مع الجامعة البريطانية بمصر(BUE) عبر تطبيق مايكروسوفت حول الفرص التدريبية الدولية لنموذج محاكاة القمة العالمية للمناخ (COP29 simulation) التي ستعقد شهر نوفمبر العام الجاري بمدينة باكو – أذربيجان.
حيث شاركت جامعة الزاوية في هذه الندوة ممثلةً في عدد من أعضاء من مكتب التعاون الدولي والمشروعات الدولية المشتركة، لجنة التصنيفات، برنامج التميز العلمي، وعدد من طلاب الجامعة المتحصلين على مشاركات تنافسية دولية.
نموذج المحاكاة للقمة العالمية للمناخ (COP29 simulation) برنامج دولي تنافسي على مستوى العالم تنظمه الجامعة البريطانية بمصر بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة مع العديد من المنظمات الإقليمية والدولية، يتم فيه اختيار عدد من طلاب الجامعات بالمرحلة الجامعية الأولى للمشاركة في سلسلة من التصفيات المرحلية للنموذج.
المرحلة الأولى تدريب افتراضي على مجموعة من المهارات المتعلقة بالتغيير المناخي والدبلوماسية والتعاون الدولي والحوار والمناظرة والبحث العلمي الموجه للبرامج التنموية المعاصرة، أما المرحلة الثانية فستكون مرحلة بناء القدرات بالنظام الحضوري بمشاركات دولية في استضافة الجامعة البريطانية بمصر؛ وذلك تمهيداً للمرحلة الثالثة المتمثلة في المشاركة بالقمة العالمية للمناخ نوفمبر القادم بمدينة باكو – أذربيجان.
للاطلاع على نموذج المحاكاة يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني للجامعة البريطانية (https://www.bue.edu.eg/about-cop-simulation)
وللطلاب بالمرحلة الجامعية الأولى الراغبين في التقديم لهذه الفرص التدريبية الدولية تعبئة النموذج الالكتروني:- https://docs.google.com/…/1RkzvOTNgxTiwmjw…/viewform…
ووفقاً لمخرجات هذه الندوة نؤكد لكم أن آخر موعد للتقديم ( 5 يوليو 2024).
تحرير
د. حسين البوعيشي
عضو اللجنة التحضيرية للندوة
مكتب التعاون الدولي بالجامعة
مشاركة المنشور:
Facebook
Twitter
LinkedIn