FLTA international program opportunity

#FLTA international program opportunity #
استضاف مكتب التعاون الدولي بالجامعة اليوم الثلاثاء الموافق 13 أغسطس 2024
ورشة عمل تعريفية حول الفرص الدولية للتدريب بالنظام التنافسي لجانب الفرص الامريكية (FLTA) للمعلمي اللغة الانجليزية حديثي التخرج، التي نظمها البرنامج الوطني للتميز في العلوم والتكنولوجيا بالهيئة الليبية للبحث العلمي بمشاركة العديد من المؤسسات الجامعية والبحثية والجهات المتنوعة ذات العلاقة وفق إطار المرحلة التمهيدية للمنتدى الوطني للمدن المستدامة.
عقدت الورشة حضورياً في مكتب التعاون الدولي بالجامعة بمشاركة، الهيئة الليبية للبحث العلمي، بلدية الزاوية المركز، ومركز اللغات، مركز الريادة والابتكار، برنامج التميز العلمي بالجامعة، كما شارك حضورياً كل من جامعة الجفارة، المركز الليبي للبحوث الطبية، كلية تقنيات الحاسوب الزاوية، كلية صرمان للعلوم والتقنية، ومنظمة مدينتي للعمل التطوعي والاستدامة، أما الجهات الأخرى فقد شاركت عبر تطبيق زووم (ZOOM)، جامعة طرابلس، جامعة غريان، جامعة صبراتة، جامعة مصراتة، جامعة وادي الشاطي، جامعة السدرة، جامعة طبرق، المركز الليبي للتخطيط الحضري/ بنغازي، منتدى البحث العلمي من أجل التنمية المستدامة.
يعد برنامج (FLTA) من أهم قنوات التبادل الأكاديمي مع الجانب الأمريكي يتم تنفيذه في ليبيا منذ عدة سنوات، حيث يهدف هذا البرنامج إلى بناء قدرات معلمي اللغة الإنجليزية حديثي التخرج لمدة سنة كاملة يتم التركيز فيها على عدة جوانب تربوية ومهارية في مجالات تعلم اللغات.
يأتي انعقاد هذه الورشة كمساهمة لمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي في خدمة المجتمع عبر سياق العلوم وفق جدولة أعمال المنتدى الوطني للمدن المستدامة في مرحلته التمهيدية.

ملاحظة:-
آخر موعد للتقديم لهذا الفرصة سيكون 15 أغسطس الجاري عبر الموقع الالكتروني (Fulbright Foreign Language Teaching Assistant (FLTA) 2025-2026 – U.S. Embassy Libya (usembassy.gov))

أعده
د. حسين البوعيشي مكتب التعاون الدولي

مشاركة المنشور:
Facebook
Twitter
LinkedIn